الصالح ومسؤول اوروبي يبحثان استمرار الدعم المقدم لقطاع الحكم المحلي

 

البيرة 22-9-2022: بحث وزير الحكم المحلي م. مجدي الصالح، مع مدير التعاون في مكتب الاتحاد الاوروبي في الضفة الغربية وقطاع غزة ابراهيم العافيه، عددا من المشاريع والبرامج الحالية والممولة من الاتحاد الاوروبي، بالإضافة لمناقشة آليات العمل خلال المرحلة المقبلة مع التزام الاتحاد بدعم قطاع الحكم المحلي.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد في مقر الوزارة اليوم الخميس، بحضور وكيل الوزارة د. توفيق البديري، ومدير عام صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية محمد الرمحي.

واستعرض اللقاء مجالات الدعم المقدم من قبل الاتحاد الاوروبي وخاصة دعم توجهات وسياسات الوزارة في العمل في المناطق المسماة ج واعداد المخططات الهيكلية، ودعم المشاريع المنفذة لصالح الهيئات المحلية  في الضفة والقطاع في العديد من المجالات الحيوية والخدمات الأساسية وبخاصة في المناطق الأقل حظاً.

 وتطرق الصالح للإجراءات التي قامت بها الحكومة لدعم الهيئات المحلية، مشيراً لعمل وحدة صافي الاقراض التي أقرها مجلس الوزارء لإجراءات التقاص ومتابعة ديون الهيئات المحلية، حيث تضم ممثلين عن وزارات وجهات حكومية متخصصة، وستباشر مهامها قريبا بعد الانتهاء من اعداد الخطة التنفيذية للوحدة في القريب العاجل.

بدوره، أكد العافيه استمرار الاتحاد الاوروبي والتزامه بدعم قطاع الحكم المحلي، ودعم مساعي الوزارة لتحقيق التنمية المحلية الشاملة، وتمكين الهيئات المحلية وضمان الاستدامة المالية لها من خلال اتخاذ العديد من الإجراءات التي تضمن قدرتها على الاستمرار بتقديم خدماتها للمواطنين.

 

شارك هذا الموضوع