الصالح يترأس الاجتماع الدوري لمجلس التنظيم الأعلى ويتخذ عدة قرارات

الصالح يترأس الاجتماع الدوري لمجلس التنظيم الأعلى ويتخذ عدة قرارات

 

البيرة 23-6-2022: ترأس وزير الحكم المحلي م. مجدي الصالح، الاجتماع الدروي لمجلس التنظيم الأعلى، بحضور اعضاء المجلس من وكلاء الوزرات والجهات ذات العلاقة، وأمين سر المجلس فاتن تمراز.

ووافق المجلس على المشاريع التالية ووضعها موضع التنفيذ ومنها مخططات هيكلية في التجمعات التالية: تلفيت وتنين في محافظة جنين، ونحالين في محافظة بيت لحم)، والموافقة على مشاريع تعديلية لتغيير صفة الاستعمال ولمسارات شوارع في التجمعات التالية: بيتونيا، ورام الله، وبيرزيت، وترمسعيا، ونابلس، وجنين، والفندوقومية، وطوباس، واريحا، إضافة إلى مشروع هيكلي تفصيلي لتنظيم شارع في رمون.

وكلف المجلس اللجان المختصة لاستكمال الاجراءات وفق الاصول وذلك لمشروع هيكلي تفصيلي لتنظيم شارع في العوجا، ومشروع هيكلي تنظيمي لتعديل مسار وادي في بيت ايبا، وتعديل تنظيمي لتعديل مسار منطقة خضراء في بيت ايبا، وتعديل تنظيمي لتوسعة شارع لتنظيم دوار في نابلس، ومشروعين هيكيلي تفصيلي لغاية الاسكان في عصيرة الشمالية وبيت امرين، وهيكلي تفصيلي لتنظيم الاستعمال إلى سكن ب في عجة، ومشروع هيكلي تفصيلي لغاية الاغراز في قراوة بني زيد، وطلب تسهيلات لترخيص بناء في بيت لحم، وطلب تسهيلات لترخيص مستودع في اريحا، وطلب استئناف لترخيص بناء في جورة الشمعة.

وشكل المجلس لجان فرعية لاعادة الدراسة وذلك لمشروع هيكلي تفصيلي لتنظيم الاستعمال الى سياحي في جفنا، وطلب استئناف لمشروع تعديل تنظيمي لمسارات شوارع في مخماس وطلب تسهيلات لبناء قائم في رمون وتعديل تنظيمي لمسار شارع في عين يبرود، وطلب تسهيلات لترخيص بناء في سردا.

ووافق المجلس على استئنافات وطلبات تسهيلات لترخيص ابنية وذلك في التجمعات التالية: رافات، واريحا، وجبع، وجفنا، وعصيرة الشمالية.

ورد المجلس عدة مشاريع ومنها تعديل تنظيمي لتوسعة شوارع في نابلس وتعديل تنظيمي لالغاء مقطع من شارع في ترمسعيا، وهيكلي تفصيلي لتنظيم الاستعمال إلى صناعي في بيت ليد، وطلبات استئناف وطلب تسهيلات لترخيص بناء في أريحا.

شارك هذا الموضوع