وزارة الحكم المحلي وجامعة القدس تبحثان التعاون في التنمية الاقتصادية المحلية

البيرة 23-9-2019: التقى وكيل وزارة الحكم المحلي أحمد غنيم اساتذة دائرة العلوم التنموية في جامعة القدس/ أبوديس وبحث معهم التعاون المشترك في مجالات التنمية الاقتصادية المحلية.
وتم خلال اللقاء الذي عقد في الوزارة بحضور مدير عام الإدارة العامة للتنمية المحلية في الوزارة محيي الدين العارضة ومدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام صايل حنون، بحث سبل التنسيق والشراكة بين الوزارة والجامعة لتطوير عملية تعاون مشترك في عمل دراسات وابحاث وبناء قدرات وتبادل خبرات وتدريب طلاب، في مجالات التنمية الاقتصادية المحلية.
وأكد غنيم على أهمية واهتمام الوزارة في مجال التنمية المحلية، وضرورة وضع ركائزها ومأسستها على مستوى الوطن بالشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص والجامعات الفلسطينية، مشيراً إلى توجهات الحكومة والوزارة ورؤيتها في هذا المجال.
واتفق الطرفان على التواصل والتنسيق من أجل إنتاج منظومة عمل محددة بين جامعة القدس والإدارة العامة للتنمية الاقتصادية المحلية في الوزارة، باعتبارهما جهة سياسية وأخرى أكاديمية ضمن توجهات الحكومة في المأسسة والشراكة مع القطاعات ذات العلاقة وخاصة الهيئات المحلية، لتحقيق التغييروالانجاز.
وأشار الحضور إلى ضرورة الاستفادة من التجارب الإقليمية، حتى تكون مواكبة للتنمية الدولية المستدامة ولاسيما التجربة التركية وما أحدثته من تنمية إقتصادية محلية.
 

شارك هذا الموضوع