تاريخ النشر: 2022/08/19

خلال زيارته لقطاع غزة - الصالح يفتتح مشاريع حيوية ويتفقد أُخرى قيد التنفيذ في قطاع غزة بقيمة 6.2 مليون شيقل

قطاع غزة: 18/8/2022 - افتتح وزير الحكم المحلي م. مجدي الصالح، عددا من المشاريع التطويرية في بلديات قطاع غزة وتفقد مشاريع أُخرى قيد التنفيذ، بقيمة 6.2 مليون شيقل، ويستفيد منها قرابة 220 ألف مواطن في البلديات المستهدفة.
وشملت المشاريع: افتتاح مشروع قاعة متعددة الأغراض ومكتبة للطفولة في بلدة خزاعة، وتسليم شاحنتين لصالح استخدام بلديتي القرارة، وعبسان الكبيرة، كما وتفقد مشروع الكراج المركزي للسيارات في خان يونس واطلع على حجم الاضرار التي لحقت بالمسلخ البلدي جرا العدوان الاسرائيلي الاخير، ومشروع تنظيف مجرى وحرم وادي غزة.
جاء ذلك خلال زيارة ميدانية لقطاع غزة استمرت لثلاثة ايام، استهلها بتفقد المشاريع التي تنفذها الوزارة في جباليا النزلة، ومشروع المركز التجاري في بيت حانون، ومشروع شارع السيفا في بيت لاهيا، ومشروع تأهيل شارع رقم 6 في عبسان الكبيرة، اضافة لتفقد عدد من المواقع التي استهدفها الاحتلال والاطلاع على الاضرار والدمار الذي طالها.
وأكد الصالح خلال سلسلة الزيارات واللقاءات الميدانية في القطاع على حرص القيادة الفلسطينية والحكومة ووزارة الحكم المحلي على دعم ابناء شعبنا في القطاع وتوفير كافة الخدمات الاساسية والسعي نحو ضمان استمراريتها من خلال تنفيذ مشاريع تطويرية تهدف بالإساس للتخفيف على المواطنين وتحسين جودة الخدمات المقدمة لهم. 
وأشار الصالح إلى أن الوزارة نفذت من خلال الادارة العامة المشاريع العديد من المشاريع لصالح بلديات القطاع إلى جانب المشاريع التي ينفذها صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية والذي لم يتوقف يوما عن تقديم كافة اشكال الدعم من مشاريع تطويرية او تقديم اليات ومعدات وتقنيات للبلديات لتمكينها من القيام بواجباتها على النحو الافضل. 
ووقع الوزير الصالح، ثلاثة قرارات إحالة مشاريع بقيمة 7 ملايين شيقل لصالح بلديات رفح، والمصدر، ووادي السلقا، في المحافظات الجنوبية– قطاع غزة
 

شارك هذا الموضوع