تاريخ النشر: 2022/08/18

وزير الحكم المحلي يوقع قرارات مشاريع بقيمة سبعة مليون شيقل لثلاث بلديات في قطاع غزة

غزة: 18/8/2022 - وقع وزير الحكم المحلي م. مجدي الصالح، ثلاث قرارات إحالة مشاريع بقيمة 7 مليون شيقل لصالح بلديات رفح، والمصدر، ووادي السلقا، في المحافظات الجنوبية – قطاع غزة.
وجرت مراسم التوقيع خلال زيارة الصالح لقطاع غزة، استمرت ثلاثة أيام، تفقد في جولاته الميدانية المشاريع التي تنفذها الوزارة في المحافظات الجنوبية من خلال صندوق تطوير واقراض الهيئات المحلية، وافتتح المنتهي منها، واطلع على اهم احتياجات البلديات هناك.
وشملت القرارات اتي تم توقيعها كجزء من منحة البنك الاسلامي للتنمية، بحضور رؤساء البلديات ومستشار البنك الاسلامي للتنمية رفعت ذياب، ومير المشاريع قي الوزارة عمر شرقية، ومسؤول وحدة المشاريع في القطاع نضال مسلمي، تنفيذ مشاريع طرق وبنية تحتية كاملة لتلك الشوارع، لكل من بلدية رفح بقيمة 3.2 مليون شيقل، وبلدية المصدر بقيمة 1.8 مليون شيقل، وبلدية وادي السلقا بقيمة 2 مليون شيقل.
وأكد الصالح ان هذه ثلاثة مشاريع من أصل ثمانية، ستنفذها وزارة الحكم المحلي لصالح البلديات في المحافظات الجنوبية، من منحة البنك الإسلامي للتنمية، لتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين، وأضاف "اننا مستمرون في تنفيذ المشاريع في جميع المجالات في محافظاتنا الجنوبية، ولم تتوقف وزارة الحكم المحلي عن العمل في القطاع، وتعمل من خلال صندوق البلديات الذراع التنفيذي للوزارة، وأيضا من خلال وحدة تنفيذ المشاريع، التي تقوم بتنفيذ مشاريع الصناديق والمنح العربية، حيث تجاوز ما تم تنفيذه من مشاريع في القطاع ال 350 مليون دولار منذ عام 2007 وحتى الان.
 

شارك هذا الموضوع