تاريخ النشر: 2022/07/28

الصالح يستقبل القنصل الإيطالي العام ويبحث معه المرحلة الجديدة من التعاون

البيرة 28-7-2022: استقبل وزير الحكم المحلي م. مجدي الصالح القنصل الإيطالي العام في القدس جوسبي فيديله، وبحث معه آليات العمل للمرحلة الجديدة من التعاون المشترك، في اطار الدعم الايطالي لقطاع الحكم المحلي في فلسطين.
ووخلال اللقاء الذي تم اليوم، في وزارة الحك المحلي في البيرة، قال الصالح: نتطلع إلى مرحلة جديدة من التعاون مع الحكومة الإيطالية، تشمل برنامج كامل يتضمن مفهوم حضري وحديث يحافظ على التراث والتاريخ وإعطاء دوراً أبرز للبلديات لتكون نواة العمل لهذه المشاريع لما له من انعكاسات إيجابية سياحية واقتصادية وتنموية. 
وأكد الصالح على اهداف الوزارة في تمكين الهيئات المحلية، وتعزيز صمود المواطنين وتوفير حياة كريمة لهم رغم كافة ممارسات الاحتلال، خاصة تلك الهيئات المحاصرة من قبل جدار الفصل العنصري، مشيراً الى أهم التحديات التي تواجه عمل قطاع الحكم المحلي بشكل عام والوزارة بشكل خاص خلال المرحلة المقبلة.
وفي نهاية اللقاء عبر الصالح عن شكره العميق لإيطاليا حكومةً وشعباً على دعمهم المتواصل والسخي للحكومة الفلسطينية سياسياً واقتصادياً بشكل عام وقطاع الحكم المحلي والهيئات المحلية الفلسطينية بشكل خاص، سواء من خلال الحكومة الفلسطينية أو المشاريع الثنائية وصندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية، منواها الى العمل الجاد في دعم المناطق المسماة (ج)، لما له من أثر كبير وإيجابي على حياة السكان فيها، اضافة الى عمليات التوأمة بين البلديات الفلسطينية ونظيرتها الإيطالية.
بدوره، أعرب القنصل عن سعادته بهذا اللقاء، مؤكداً على استمرار العمل والتعاون بشكل كبير بين الجانبين، مشيراً الى أهمية قطاع الحكم المحلي وحيويتة بالنسبة للمواطنين، والعلاقة الجيدة بين البلديات الإيطالية والفلسطينية، وقصص النجاح على أرض الواقع.

شارك هذا الموضوع