تاريخ النشر: 2022/07/14

الحكم المحلي وجايكا توقعان مذكرة أولية لاستكمال معالجة النفايات الطبية في فلسطين

البيرة: 14/7/2022 - وقع وزير الحكم المحلي م. مجدي الصالح والسيد متسو يوشيدا من والوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) مذكرة أولية لمشروع المنحة المقدمة من الحكومة اليابانية لتطوير منظومة معالجة النفايات الطبية المعدية في فلسطين.
وجرت مراسم التوقيع في وزارة الحكم المحلي، بحضور وكيل الوزارة د. توفيق البديري ونائب الممثل الياباني في فلسطين السيد هيوشي، ووفد المؤسسة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا)، لتكون بداية التحضير لإجراءات المشروع.
وأكد الصالح ان هذه المنحة ستكون استكمالاً لما بدأنا به هذا العام، حيث عملنا على إنشاء محطات خاصة لمعالجة النفايات الطبية المعدية في كل من المنيا في جنوب الضفة، وزهرة الفنجان في شمالها، وأخرى في رام الله في الوسط، وتم تزويدها بكافة التقنيات الحديثة الخاصة بذلك.
وأضاف الصالح انه سيتم انشاء محطات أخرى في بقية المناطق وتزويدها بكل المستلزمات ضمن المنحة الجديدة، وأشار الى استكمال عملية معالجة النفايات الطبية المعدية في قطاع غزة أيضاً، وأصبحت كافة المحطات جاهزة.
وشكر الصالح باسم الحكومة الفلسطينية ووزارة الحكم المحلي دولة اليابان، حكومة وشعباً على دعمهم السخي والمتواصل لفلسطين وقطاع الحكم، في العديد من المجالات وأهمها قطاع النفايات الصلبة.
وسيتم توفير مجموعة من المعدات والاليات والسيارات ضمن هذه المنحة، لتحسين الأداء والعمل في معالجة النفايات والتخلص منها بطرق امنة وعصرية. 

شارك هذا الموضوع