الصالح يترأس اجتماع لجنة مساندة وتطوير قطاع الأراضي

رام الله: شارك وزير الحكم المحلي م. مجدي الصالح رئيس لجنة مساندة وتطوير قطاع الأراضي، في فعالية إطلاق البوابة الالكترونية الجديدة لسلطة الاراضي الفلسطينية والتي يمكن الوصول إليها من خلال الموقع الإلكتروني http://pla.pna.ps وذلك ضمن مساعيها لتطوير قطاع الأراضي والارتقاء في خدمة المواطن الفلسطيني من خلال استحداث تطبيقات خدماتية للمواطنين.

وجرى خلال اللقاء استحداث العديد من التطبيقات الخدماتية التي تساند المواطن وتتيح له الحصول على الخدمات المطلوبة بسرعة وكفاءة وبأقل تكلفة، حيث تم السماح من خلال الموقع الجديد بفتح المعاملات والاستعلام عنها عن بعد وبطريقة إلكترونية.

هذا وبإمكان الباحث والمستخدم لموقع سلطة الأراضي الإلكتروني أن يحصل على المعلومات بشكل آني من خلال تطبيقات عديدة منها ما يوضح قيمة الأرض الزراعية على مستوى الضفة الغربية وآخر يبين تضاريس وارتفاعات الأراضي وتصنيفاتها بحسب اتفاقية أوسلو كما وأتاحت التطبيقات للجمهور إمكانية الإطلاع على النقاط الجيوديتسية ونقاط التحكم المبني عليها نظام الخرائط في فلسطين كما وتم استحداث تطبيق يوضح الإنتشار السكاني في الضفة الغربية وعلاقته في محيط القرية.

جدير بالذكر أن اللجنة تضم في عضويتها كل من أمين عام مجلس الوزراء ووزير الزراعة ورئيس سلطة الأراضي ورئيس هيئة التسوية والمياه الفلسطينية ووكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ووكيل وزارة الداخلية.

شارك هذا الموضوع