الإطار الإستراتيجي للتحول إلى بلديات الكترونية للاعوام (2019-2023)0
  التقرير السنوي2013
  الخطة الاستراتيجية 2010
  مصفوفة التنفيذ للاعوام 2013- 2014
المزيد من التقارير....

المزيد من الصور...

المزيد من الفيديو




تفاصيل الخبر

تعديل حجم الخط:     


غنيم يلتقي الفريق الاستشاري المكلف بإعداد خطة التنمية المكانية لمحافظة القدس

البيرة 9-1-2020: التقى وكيل وزارة الحكم المحلي أحمد غنيم بحضور وكيل وزارة القدس حمدي الرجبي ومدير عام محافظة القدس موفق الخطيب ومدير عام حكم محلي القدس موسى الشاعر ومنسق الخطة من الوزارة م.جهاد ربايعة الفريق الاستشاري المكلف بإعداد خطة التنمية المكانية لمحافظة القدس (2030) الممول من الاتحاد الأوروبي بتنفيذ من وزارة الحكم المحلي بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (UNHABITAT).

وأكد غنيم خلال اللقاء على ضرورة أن يأخذ الإطار العام لهذا المخطط السياسات القطاعية والوطنية فيما يتعلق بمحافظة القدس وأن يكون التخطيط بناء على أفكار إبداعية تأخذ بعين الاعتبار الوضع القائم وسياسة الاحتلال الذي يهدف إلى تهويد المدينة ومقدساتها وتغيير معالمها.
وأشار الوكيل غنيم إلى أن منطقة القدس تحديداً بحاجة إلى مخطط معاكس للسياسات التي تفرضها سلطات الاحتلال خاصة في البناء والتنظيم وخلق أحياء جديدة ومنظومة طرق جديدة.

هذا وأشار وكيل وزارة القدس حمدي الرجبي إلى ضرورة تنسيق الجهود والخطط المختلفة مع كافة الجهات من أجل الخروج بتوجيهات عملية تتيح لصانعي القرار في محافظة القدس إمكانيات التنفيذ.
بدوره، قدم ممثل مؤسسة (UNHABITAT) د.أحمد الأطرش الشكر لوزارة الحكم المحلي ممثلة بوزيرها م.مجدي الصالح ووكيل الوزارة أحمد غنيم على إعطائهم الأولوية القصوى لهذا المشروع، مشيراً إلى أن هذه التوجيهات سيتم تضمنيها ضمن هذا المشروع.
من جانبهم المكاتب الاستشارية عبرت عن شكرها لهذه الملاحظات التي أثرت الخطة ووعدت بتعديل كافة التقارير الخاصة بالخطة بما يتوافق مع الملاحظات التي تم نقاشها في الاجتماع.
هذا وحضر الاجتماع ممثلون لكل من موسسة (UNHABITAT) ووزارة القدس، ومحافظة القدس وعدد من المخططين للمشروع من شركة أرابتك جردانة ومركز التعاون.
عودة >>

   
   

   
  » بحث متقدم ...

 






سياستنا في الوزارة هي فتح الابواب امام جميع الآراء والشكاوي الخاصة بالمواطنين في جميع ارجاء الوطن......المزيد






جميـــع الحقـــوق محفوظـــة لوزارة الحكم المحلي 2009 .