الإطار الإستراتيجي للتحول إلى بلديات الكترونية للاعوام (2019-2023)0
  التقرير السنوي2013
  الخطة الاستراتيجية 2010
  مصفوفة التنفيذ للاعوام 2013- 2014
المزيد من التقارير....

المزيد من الصور...

المزيد من الفيديو




تفاصيل الخبر

تعديل حجم الخط:     


وزير الحكم المحلي يبحث مع نظيره الأردني تفعيل الاتفاقيات الموقعة بين الوزارتين


عمان 6-1--2020 : بحث وزير الحكم المحلي م. مجدي الصالح، مع نظيره الأردني وزير الإدارة المحلية م. وليد محي الدين المصري، سبل تفعيل الاتفاقيات الموقعة بين الوزارتين.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد في مقر الوزارة بالعاصمة الأردنية عمان.
بدوره، شكر الصالح الوزير الأردني على حفاوة الاستقبال، مؤكداً عمق العلاقة التي تربط البلدين والمواقف الثابتة للملكة الأردنية الهاشمية ملكاً وحكومة وشعبا تجاه الشعب الفلسطيني .
وأشار الصالح إلى اتفاقية التعاون المشتركة الموقعة بين الوزارتين في العام 2014، والتي جرى تنفيذ العديد من بنودها من خلال تبادل الخبرات والتجارب في العديد من المجالات التي تتعلق بقطاع الحكم المحلي، وتعزيز علاقات التوأمة بين البلديات الفلسطينية ونظيراتها الأردنية.

وأكد الصالح ضرورة العمل على تعديل الاتفاقيات الموقعة والعمل على تطويرها وإضافة بنود تتعلق بالتنمية بالعناقيد والتنمية الاقتصادية المحلية وتبادل الخبرات والتجارب فيما يتعلق بمشاريع الطاقة البديلة والاهتمام بالقضايا البيئية والتغير المناخي وغيرها.
وأشار الصالح إلى علاقة الشراكة بين الوزارة والاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية الذي تعتبره الوزارة شريكا اساسيا في رسم السياسات لقطاع الحكم المحلي، بالإضافة إلى دور صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية في تنفيذ العديد من المشاريع لصالح البلديات، والمساعي الرامية لتطوير البند الثاني المتعلق بالإقراض من خلال عقد سلسلة من اللقاءات مع المختصين بهذا الشأن.
وتطرق الصالح إلى التعديلات التي أجرتها الوزارة على العديد من الأنظمة والقوانين التي تتعلق بقطاع الحكم المحلي من منطلق التطوير ومواكبة التطورات الحاصلة في القطاع.
ودعا الصالح الوزير الأردني لزيارة فلسطين والإطلاع على واقع القطاع عن كثب، وأبرز التحديات التي تحول دون تحقيق تنمية محلية شاملة، خاصة ممارسات الاحتلال العنصرية.
بدوره، رحب المصري بالوزير الصالح، وأعرب عن سعادته بهذا اللقاء الاخوي، والذي من شأنه أن يسهم في تعزيز التعاون المشترك بين الوزارتين ومتابعة البنود التي جرى تنفيذها بناء على الاتفاقية الموقعة والمراكمة على ما تم انجازه.
وأبدى المصري استعداد وزارته الكامل لمراجعة الاتفاقية واجراء تعديلات جديدة عليها بهدف توسيع مجالات التعاون والاستفادة من تجارب الوزارتين، وتحقيق أقصى درجات المنفعة المتبادلة بهدف التطوير البناء.
عودة >>

   
   

   
  » بحث متقدم ...

 






سياستنا في الوزارة هي فتح الابواب امام جميع الآراء والشكاوي الخاصة بالمواطنين في جميع ارجاء الوطن......المزيد






جميـــع الحقـــوق محفوظـــة لوزارة الحكم المحلي 2009 .