الإطار الإستراتيجي للتحول إلى بلديات الكترونية للاعوام (2019-2023)0
  التقرير السنوي2013
  الخطة الاستراتيجية 2010
  مصفوفة التنفيذ للاعوام 2013- 2014
المزيد من التقارير....

المزيد من الصور...

المزيد من الفيديو




تفاصيل الخبر

تعديل حجم الخط:     


الصالح يفتتح مشاريع في عزون وعسلة وصير ويتفقد هيئات محلية في محافظة نابلس

فلسطين 6-7-2019: افتتح وزير الحكم المحلي المهندس مجدي الصالح، اليوم السبت، عددا من المشاريع التطويرية في محافظة قلقيلية، كما وتفقد عددا من الهيئات المحلية في محافظة نابلس شملت كل من ( نابلس، بيت فوريك، عزموط، سالم، دير الحطب).
وشملت المشاريع: افتتاح صالة رياضية في عزون بتمويل من الوزارة والمجتمع المحلي، وافتتاح مدخل البلدة، بالإضافة إلى وضع حجر الأساس لاستكمال مدخل عزون الشمالي بتمويل من البنك الاسلامي للتنمية ومساهمة من البلدية، إلى جانب افتتاح مجمع للخدمات في بلدة عسلة بتمويل من الوزارة سيستخدم كعيادة صحية، ومقر للمجلس، كما وافتتح في بلدة صير مجمع للخدمات بتمويل من الوزارة سيستخدم كعيادة صحية، وقاعة متعددة الاغراض، ومقر للمجلس.
ونقل الصالح تحيات القيادة الفلسطينية ومباركتهم لأهالي محافظة قلقيلية عامة وأهالي بلدات عزون، وصير، وعسلة، افتتاح هذه المشاريع الهامة والحيوية والتي من شأنها أن تسهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتعزيز صمودهم وثباتهم في أراضيهم
وأكد الصالح أن الوزارة وبالرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة تواصل مساعيها الدؤوبة لتوفير المنح المالية من خلال الدول الصديقة والشريكة لتنفيذ مشاريع تلبي احتياجات المواطنين الملحة للتنفيذ.
وفي سياق متصل، اطلع الصالح على أبرز المشاريع التي تنفذها بلدية نابلس، وأبرز انجازاتها، ومناقشة اخر التطورات المتعلقة بمشروع محطة التنقية بالمنطقة الشرقية.
وشارك الصالح في إطلاق المرحلة التجريبية الاولى من تطبيق البلدية الالكترونية وهو عبارة عن نظام أولي لايصال الخدمات للمواطنين عبر تطبيق متوفر من خلال الاجهزة الذكية، والذي سيتيح للمواطن متابعة الخدمات المقدمة، وطلب أي خدمة، وتسهيل امكانية تقديمه للمقترحات والشكاوى او الاستفسارات وغيرها من المزايا، حيث أشاد الوزير بالجهود المبذولة من قبل طواقم البلدية لتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين تسهيلا عليهم والوصول اليهم والتواصل معهم بأحدث الطرق التكنولوجية وابسطها.
إلى ذلك، اطلع الصالح على احتياجات المجلس القروي في عزموط خاصة الضرورة الملحة لإعادة تأهيل شبكة المياه، وتعبيد الطرق الداخلية، والمساعدة في جدولة الديون المستحقة، وغيرها من الاحتياجات.
وفي سالم، استمع الصالح لاحتياجات البلدة من المشاريع ، ومناقشة عدد من القضايا المتعلقة بمحطة التنقية الشرقية، بالإضافة إلى المشاريع الممولة من قبل الوزارة.
وفي دير الحطب، اطلع الصالح على واقع البلدة واحتياجاتها وخاصة فيما يتعلق بالكهرباء، وتأهيل وتعبيد الطرق الداخلية، ومناقشة المخطط الهيكلي للبلدة.كما واطلع الصالح على أبرز احتياجات بلدية بيت فوريك من المشاريع التنموية التطويرية وخاصة ضرورة العمل على توسيع شبكة المياه الحالية، وتعبيد شوارع بطول 6كم المحاذية للمستوطنات من أجل احياء المناطق وتسهيل وصول المواطنين اليها وتوفير خدمات المياه والكهرباء لها، ومساعدة الوزارة من أجل اقامة مجمع للخدمات وسط البلدة.
بدوره، طرح رئيس مجلس قروي بيت دجن عبد الرحمن حنيني، احتياجات البلدة من المشاريع خاصة الحاجة الماسة لتوفير مياه الشرب للبلدة، وتعبيد الطرق الداخلية.
وأكد الصالح خلال لقائه رؤساء واعضاء الهيئات المحلية التي شملتها الزيارات الميدانية بأن الوزارة ستتابع كافة القضايا والاحتياجات التي جرى طرحها خلال اللقاءات والعمل على تلبيتها ضمن الامكانات المتاحة.
وشدد على أهمية استهداف المناطق المحاذية للمستوطنات والعمل على شق الطرق الزراعية وغيرها وتوفير الخدمات الأساسية لها من أجل تشجيع المواطنين على الوصول اليها والتوسع باتجاهها واحيائها وحمايتها.
ورافق الوزير خلال جولته الميدانية كل من مدير عام المشاريع المهندس عمر شرقية، ومدير عام حكم محلي نابلس، خالد اشتية، ومدير عام حكم محلي قلقيلية حاتم مسلم، وطاقم من الوزارة.
عودة >>

   
   

   
  » بحث متقدم ...

 


             




سياستنا في الوزارة هي فتح الابواب امام جميع الآراء والشكاوي الخاصة بالمواطنين في جميع ارجاء الوطن......المزيد






جميـــع الحقـــوق محفوظـــة لوزارة الحكم المحلي 2009 .