الإطار الإستراتيجي للتحول إلى بلديات الكترونية للاعوام (2019-2023)0
  التقرير السنوي2013
  الخطة الاستراتيجية 2010
  مصفوفة التنفيذ للاعوام 2013- 2014
المزيد من التقارير....

المزيد من الصور...

المزيد من الفيديو




تفاصيل الخبر

تعديل حجم الخط:     


الحكومة الالمانية تخصص 7.7 مليون يورو لدعم قطاع الحكم المحلي


البيرة 30-5-2019: تسلم وزير الحكم المحلي المهندس مجدي الصالح، من مديرة برنامج دعم واصلاح قطاع الحكم المحلي في التعاون الألماني (GIZ) كاثرين لورنز، رسالة رسمية تضمنت اعتماد الحكومة الألمانية مبلغ (7.7) مليون يورو كدعم لقطاع الحكم المحلي خلال السنوات الثلاث المقبلة.
جاء ذلك خلال اجتماع عقد في مكتب الوزير اليوم الخميس، بحضور وكيل الوزارة محمد حسن جبارين، ونائب مدير التعاون الإنمائي الألماني في الممثلية الألمانية في رام الله هانا ايلغ، ومدير برنامج تمكين عضوات الهيئات المحلية روث نولان، وجهاد الشخشير نائب مدير البرنامج.
ويشمل الدعم العديد من المجالات خاصة الهندسة، والتخطيط، والمشاركة والمساءلة المجتمعية، وتحسين الإدارة المالية للهيئات المحلية وتعزيز إيراداتها، بالإضافة إلى الاصلاحات في المجالات الإدارية، إلى جانب مساهمة GIZ في برنامجي دعم تطوير البلديات المرحلة الثالثة من خلال صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية، وبرنامج تحسين الحكم المحلي والخدمات المحلية (LGSIP).
بدوره، شكر الصالح الحكومة الألمانية على دعمها المتواصل لقطاع الحكم المحلي، مشيراً إلى أهمية هذا الدعم في دعم جهود ومساعي الوزارة للنهوض بالقطاع في شتى المجالات.
وأكد الصالح أن الوزارة تسعى لحشد المزيد من الدعم السياسي والمالي لتنفيذ مشاريع تنموية تطويرية في المناطق المسماة "ج"، مع استمرار دعم بلديات قطاع غزة سواء من خلال المشاريع المقدمة من الوزارة أو من خلال صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية.
وتطرق الصالح إلى خطة عمل الحكومة خلال المرحلة المقبلة وأبرز مفاصلها والتي تتمثل بالانفكاك عن الاحتلال، والتنمية بالعناقيد، وتحسين جودة الخدمات المقدمة وبشكل اساسي الكهرباء، والتدريب المهني، والاصلاح والبناء المؤسسي والمالي والتركيز على تقديم الخدمات للمواطنين.
وأعرب الصالح عن أمله في استمرار الدعم المقدم لقطاع الحكم المحلي وزيادته، والاستمرار بدعم عضوات مجالس الهيئات المحلية من خلال برنامج تميكن عضوات الهيئات المحلية (LEAD)، بالإضافة إلى ضرورة ممارسة الحكومة الألمانية المزيد من الضغط على سلطات الاحتلال لوقف قرصنتها لأموال المقاصة، ووقف إجراءاتها وممارساتها العنصرية.
عودة >>

   
   

   
  » بحث متقدم ...

 


             




سياستنا في الوزارة هي فتح الابواب امام جميع الآراء والشكاوي الخاصة بالمواطنين في جميع ارجاء الوطن......المزيد






جميـــع الحقـــوق محفوظـــة لوزارة الحكم المحلي 2009 .