الإطار الإستراتيجي للتحول إلى بلديات الكترونية للاعوام (2019-2023)0
  التقرير السنوي2013
  الخطة الاستراتيجية 2010
  مصفوفة التنفيذ للاعوام 2013- 2014
المزيد من التقارير....

المزيد من الصور...

المزيد من الفيديو




تفاصيل الخبر

تعديل حجم الخط:     


الاحتفال بإصدار أول رخصة بناء في قرية الطيبة بمشاركة المحافظ ومدير الحكم المحلي في جنين

جنين: احتفل مجلس قروي الطيبة غرب جنين اليوم ، بإصدار أول رخصة بناء من المجلس في خطوة هي الأولى من نوعها في فلسطين، بمشاركة اللواء أكرم الرجوب محافظ محافظة جنين و راغب ابو دياك مدير عام الحكم المحلي في جنن ، ومدراء الأجهزة الامنية وخالد جبارين رئيس مجلس قروي الطيبة واعضاء المجلس والمهندس سامر خماش مدير دائرة التنظيم والبناء ، والمهندس خليل خمايسة مهندس لجنة التنظيم وعشرات المواطنين .
جاء ذلك بتكليف عدد من المجالس المحلية بمهمة الترخيص عبر تشكيل واعتماد لجان تنظيم وبناء محلية بتلك المجالس استنادا لبعض المعايير والشروط الواجب توافرها لتكليف تلك المجالس المحلية بمهمة الترخيص .
افتتح الحفل رئيس المجلس خالد جبارين بالترحيب بالضيوف ، والثناء على قرار وزير الحكم المحلي الذي ساهم في خروج هذا الانجاز واخراجه الى حيز الوجود، والمساهمة في إقرار الللجنة المحلية للتنظيم والبناء.
بدوره أثنى الرجوب على جهود المجلس المحلي في هذا الانجاز الوطني الكبير، مؤكدا على صياغة إستراتيجية وطنية للاستمرار بالعمل على توسيع خدمات البلدية وإقرار برامج عمل لتنفيذها.
وأكد أبو دياك على دعمه المتواصل بكل السبل للهيئات المحلية للقيام بدورها وتطويره على أكمل وجه، ونقل تحيات وزير الحكم المحلي حسين الأعرج وكادر الوزارة ومباركتهم هذا الانجاز.
واعتبر ابو دياك أن هذه الخطوة تندرج في إطار تمكين الهيئات المحلية بالاعتماد على نفسها، واضافة خدمات نوعية اخرى لتلك الهيئات لما يسهم في تسهيل مهمة المواطنين بأيسر الطرق على طريق تحقيق احتياجاتهم .
مشيرا إلى أن اعتماد لجنة تنظيم محلية لمجلس قروي الطيبه جاء بقرار من وزير الحكم المحلي استنادا لقانون تنظيم المدن والقرى والابنية رقم (79) لعام 1966 الذي ما زال معمولا به ونافذا في الأراضي الفلسطينية، والذي يمنح لجنة التنظيم والبناء في الهيئات المحلية الحق بإصدار رخص البناء.
وحيا ابو دياك نضال وصمود أهالي قرية الطيبة في وجه تحديات الاحتلال والحفاظ على وجودهم بأراضيهم رغم التهديدات المستمرة نظراً لسيطرة جدار الفصل العنصري على اراضي البلده .
واشار ابو دياك الى ان القيادة الفلسطينية وبتوجيهات من سيادة الرئيس ابو مازن تعمل كل ما بوسعها من أجل تعزيز صمود المواطنين وتمكينهم.
واعتبر المهندس سامر الخماش ، أن إصدار أول رخصه للبناء في قرية الطيبة يضيف فصل آخر من التحدي والصمود للشعب الفلسطيني.
عودة >>

   
   

   
  » بحث متقدم ...

 


             




سياستنا في الوزارة هي فتح الابواب امام جميع الآراء والشكاوي الخاصة بالمواطنين في جميع ارجاء الوطن......المزيد






جميـــع الحقـــوق محفوظـــة لوزارة الحكم المحلي 2009 .