الإطار الإستراتيجي للتحول إلى بلديات الكترونية للاعوام (2019-2023)0
  التقرير السنوي2013
  الخطة الاستراتيجية 2010
  مصفوفة التنفيذ للاعوام 2013- 2014
المزيد من التقارير....

المزيد من الصور...

المزيد من الفيديو




تفاصيل الخبر

تعديل حجم الخط:     


اللجنة الإقليمية للتخطيط والبناء في محافظة رام الله والبيرة تعقد جلستها الدورية وتتخذ عدة قرارات

اللجنة الإقليمية للتخطيط والبناء في محافظة رام الله والبيرة تعقد جلستها الدورية وتتخذ عدة قرارات
تناقش (24) ملفا في جلستها رقم (1/2019)

عقدت اللجنة الاقليمية للتخطيط والبناء جلستها رقم (1/2019) برئاسة الأخ طارق اعمير مدير عام مديرية الحكم المحلي لمحافظة رام الله والبيرة،، حيث عرضت المهندسة ربا صبح مديرة دائرة التنظيم والتخطيط العمراني، وسكرتير الللجنة الاقليمية (24 ملفا) وبحضور أعضاء اللجنة الاقليمية وهم مدير الدفاع المدني، مدير الأوقاف والشؤون الدينية، مدير الزراعة، مدير الآثار، مدير الاقتصاد الوطني، ممثل نقابة المهندسين، مدير سلطة جودة البيئة، مدير سلطة الأراضي، واصدرت اللجنة القرارات التالية
1- مخطط هيكلي راس كركر: تشكيل لجنة فنية للكشف الميداني على البلدة القديمة.
2- مخطط الاطار التوجيهي بيت عور الفوقا + الطيرة: اعتماد المخطط الاطار التوجيهي للتنمية المكانية.
3- مخطط هيكلي بيت عور الفوقا: تشكيل لجنة فنية لدراسة الاعتراضات .
معاملات الترخيص :-

1- أحمد انور سمحان / راس كركر: التأكيد على القرار السابق.
2- صالح صبري حجير / دير ابزيع: الموافقة على ترخيص البناء المقترح.
3- سندرين يعقوب عامر / الطيبة: احضار موافقة الزراعة وسلطة جودة البيئة وصحة البيئة أولا.
4- ناصر محمد سعيد حماد / بيرزيت: عدم الموافقة على الترخيص وتعديل المخططات بما ينسجم مع النظام فيما يتعلق بارتفاع الغرفة.
5- كرم داوود دار خليل / راس كركر: التأكيد على القرار السابق.
6- ادهم واكمل فهمي كحلة / رمون: الموافقة على ترخيص البناء المقترح شريطة تعديل مخطط الوضعية لتأمين مواقف السيارات.
7- مناضل خالد عطية / عين سينيا: الموافقة على ترخيص البناء المقترح شريطة تعديل مخطط الوضعية لتأمين مواقف السيارات.وإزالة الاسوار من الوضعية وجدول المساحات.
مشاريع :-
1. فؤاد علي لداودة / مشروع تعديل تنظيمي لتعديل مسار شارع بعرض 8م / ابو اشيخدم 2017/10/1508: رفع الملف إلى مجلس التنظيم الأعلى مع التوصية بوضعه موضع التنفيذ حيث لم يرد أي اعتراض.
2. بلدية رام الله / مشروع تعديل تنظيمي لعدة منحنيات حي (4 الكرمل ) 2018/37/1500 : رفع الملف إلى مجلس التنظيم الأعلى مع التوصية بوضعه موضع التنفيذ بعد تعديل المخططات وفقا لقرار اللجنة المحلية للتنظيم والبناء في البلدية.
3. بلدية رام الله/مشروع تعديل تنظيمي لتوسعة شارع من 8.5 م الى 10 م حي (3 غسان) 2018/36/1500 رفع الملف إلى مجلس التنظيم الأعلى مع التوصية بوضعه موضع التنفيذ مع التوصية بتأييد اللجنة المحلية للتنظيم والبناء في البلدية. .
4. بلدية رام الله / مشروع تعديل تنظيمي لتوسعة طريق من 3م الى 6م (2018/38/1500) : رفع الملف إلى مجلس التنظيم الأعلى مع التوصية بوضعه موضع التنفيذ بعد تعديل المخططات وفقا لقرار اللجنة المحلية للتنظيم والبناء في البلدية.
5. بلدية رام الله / مشروع تعديل تنظيمي لتوسعة طريق من من 2م الى 6م (2018/28/1500) : رفع الملف إلى مجلس التنظيم الأعلى مع التوصية بوضعه موضع التنفيذ وتأييد قرار اللجنة المحلية للتنظيم والبناء في كافة الاعتراضات.
6. كريم ياسين / مشروع تعديل تنظيمي لتغيير صفة استعمال من سكن ب الى منطقة صناعية لغايات انشاء محطة تعبئة غاز / عين يبرود :إيداع المشروع للاعترضات لمدة 30 يوما من تاريخ النشر في الصحف المحلية شريطة استكمال الاختام حسب الاصول.
متفرقات :-

1- نائل صالح ومعاذ بعيرات / معلومات تنظيمية / بلدة قديمة / كفر مالك : تشكيل لجنة فنية للكشف الميداني على الموقع.
2- جاد يوسف صرمه وشريكه / افراز / دير دبوان : الموافقة على استكمال إجراءات الافراز.
3- محمود محمد الشوخه / افراز / رمون: عدم الموافقة على الافراز والالتزام باحكام النظام.
4- يوسف داوود دار خليل / اعتراض خارج الفترة القانونية / الجانية : قبول الاعتراض شكلا ودراسته ضمنا من خلال اللجنة الفنية لدراسة الاعتراضات لكامل المخطط الهيكلي.
5- إزالة حفرتين امتصاصيتين مخالفتين / قرواة بني زيد : إزالة الحفر الامتصاصية بعد انهاء المهلة الممنوحة لهم من سلطة جودة البيئة، حيث تنتهي بتاريخ 24/1/2019.
6- استئناف بلدية رام الله / علي عبد الرحين صافي / قطعة (223) ردان: رفض الاسئناف شكلا كونه خارج الفترة القانونية ووجود خلل في الاجراء، مع التاكيد على القرارالسابق.
7- مجلس قروي الجانية بلدة قديمة / شبكة شوارع : تشكيل لجنة فنية للكشف الميداني على البلدة القديمة.
8- إعتراض على المخطط الهيكلي من أجل تغيير مسار شارع وتعديل صفة استعمال / دورا القرع – عين سينيا: قبول الاعتراضات شكلا وتضمينه مع الاعتراضات في مجلس التنظيم الاعلى مع التوصية بقبول الاعتراض وتعديل مسار الطريق مناصفة وتعديل تصنيف المنطقة من سكن ريفي إلى سكن ب.

عودة >>

   
   

   
  » بحث متقدم ...

 


             



سياستنا في الوزارة هي فتح الابواب امام جميع الآراء والشكاوي الخاصة بالمواطنين في جميع ارجاء الوطن......المزيد






جميـــع الحقـــوق محفوظـــة لوزارة الحكم المحلي 2009 .