التقرير السنوي2013
  الخطة الاستراتيجية 2010
  مصفوفة التنفيذ للاعوام 2013- 2014
  المادة الارشادية لرؤساء واعضاء الهيئات المحلية2012
المزيد من التقارير....

المزيد من الصور...

المزيد من الفيديو




تفاصيل الخبر

تعديل حجم الخط:     


الأعرج يترأس الاجتماع التأسيسي لشبكة العمل الثقافية للمدن الفلسطينية

البيرة 13-4-2018: ترأس وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، الاجتماع التأسيسي لإطلاق شبكة العمل الثقافية للمدن الفلسطينية، وذلك بحضور رئيس اتحاد الهيئات المحلية موسى حديد، والوكيل المساعد لشؤون الثقافة في وزارة الثقافة محمد عياد، والوكيل المساعد لشؤون المديريات عبد الكريم سدر، ومنسقة مجموعة العمل الثقافي في فلسطين وممثلة مجموعة العمل الثقافي للمدن العربية وئام عريقات، ورؤساء عدد من البلديات.
وقال الأعرج: "إن وزارة الحكم المحلي تبنت مبادرة إنشاء وتأسيس شبكة العمل الثقافية للمدن الفلسيطينية، إيماناً منها بأهمية توسيع المفهوم التقليدي لدور الهيئات المحلية، وتشجيعها نحو تعزيز الاهتمام في المجالات الثقافية والرياضية والسياحية والتراثية والاقتصادية وغيرها".
وأكد الأعرج أهمية الاهتمام بالجوانب الثقافية كونها تشكل مدخلاً أساسياً لتحقيق التنمية الشاملة، ومنطلقاً هاماً للتعريف بثقافات الشعوب وأبرز عاداتها وتقاليدها، مشيراً إلى أن فلسطين تمتاز بغنى الموروث الثقافي.
وأشار الأعرج إلى دور الثقافة في تعزيز وعي الشعوب وترسيخ مفاهيم العدالة والتسامح والقيم الإنسانية، بعيداً عن أشكال التطرف والعنصرية والطائفية المقيتة.
بدوره، أثنى عياد على سعادته واعتزازه بهذه المبادرة الهامة التي أطلقتها وزارة الحكم المحلي، مؤكداً أهمية بناء منظومة ثقافية حقيقية للمدن الفلسطينية ووضعها في إطار شبكة ثقافية منظمة ومؤسسة على أسس سليمة.
وأشار عياد إلى جاهزية وزارة الثقافة لتقديم كافة أشكال الدعم والمساعدة للشبكة الفلسطينية من أجل ضمان تحقيقها للأهداف التي ستنشأ من أجلها.
بدورها، استعرضت عريقات طبيعة مجموعات العمل الثقافي للمدن العربية المنبثقة عن منظمة المدن العربية المتخصصة بالعمل الثقافي، والتي تعنى بتطوير الواقع الثقافي في المدن العربية وتعزيز التنمية الثقافية في مجتمعاتها.
وأشارت إلى أهمية العمل على إنشاء شبكة العمل الثقافية للمدن الفلسطينية، وأوضحت الشروط اللازمة للانضمام لمجموعة العمل الثقافية للمدن العربية.
عودة >>

   
   

   
  » بحث متقدم ...

 


             



سياستنا في الوزارة هي فتح الابواب امام جميع الآراء والشكاوي الخاصة بالمواطنين في جميع ارجاء الوطن......المزيد






جميـــع الحقـــوق محفوظـــة لوزارة الحكم المحلي 2009 .