التقرير السنوي2013
  الخطة الاستراتيجية 2010
  مصفوفة التنفيذ للاعوام 2013- 2014
  المادة الارشادية لرؤساء واعضاء الهيئات المحلية2012
المزيد من التقارير....

المزيد من الصور...

المزيد من الفيديو




تفاصيل الخبر

تعديل حجم الخط:     


وزير الحكم المحلي يطلع على احتياجات عدد من الهيئات المحلية

البيرة 1/4/2018: اطلع وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، على احتياجات عدد من الهيئات المحلية شملت كل من مدينة الخليل، وبلدات (بلعا، ونزلة عيسى، وصيدا) بمحافظة طولكرم، من المشاريع التنموية التطويرية، بالإضافة إلى مناقشة عدد من القضايا المتعلقة بعمل المجالس.
جاء ذلك خلال لقاء الوزير في مكتبه اليوم الخميس، مع رؤساء وأعضاء البلديات والمجالس القروية المذكورة أعلاه على الترتيب، بحضور الوكيل المساعد لشؤون الهيئات المحلية عمر سمحة، وعدد من المدراء العامين في الوزارة.
واستعرض الرؤساء احتياجات بلداتهم من المشاريع والتي تمثلت بأهمية العمل على تجهيز بئر المياه البديل في بلعا وخط رئيسي ومحطة للضخ، وإنارة المدخل الرئيسي للبلدة، وتأهيل وتعبيد طرق داخلية، والمساعدة في انشاء وتشطيب مدرسة ثانوية للبنات، وفي نزلة عيسى تمثلت الاحتياجات بضرورة العمل على تأهيل طرق داخلية، وتوفير عدادات للدفع المسبق، وتوسعة شبكة المياه، أما فيما يتعلق باحتياجات صيدا فطالب رئيس المجلس القروي بضرورة المساعدة في انشاء مدرسة أساسية، وانشاء مركز صحي، وتعبيد طرق داخلية، وإنشاء مجمع للدوائر.
بدوره، أكد الأعرج أن الوزارة على اطلاع كامل بالاحتياجات لكافة الهيئات المحلية، وتبذل قصارى جهدها لتوفير الدعم المالي اللازم لتنفيذ مثل هذه المشاريع التنموية التطويرية.
وأشار الأعرج إلى ضرورة التفكير بإقامة شراكات مع القطاع الخاص من أجل إقامة مشاريع تنموية اقتصادية محلية تسهم في زيادة الإيرادات المالية للهيئات المحلية، وتعمل على تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
وشدد الأعرج على ضرورة الالتزام بسداد فواتير الكهرباء في مواعيدها، وجدولة الديون المستحقة لضمان استمرارية تقديم الخدمات وبشكل افضل.
وفي سياق متصل، التقى الأعرج مع رئيس بلدية الخليل تيسير أبو اسنينه، وأعضاء الملجس البلدي، وناقش معهم عدداً من القضايا المتعلقة بعمل المجلس البلدي، كما وتطرق اللقاء لنظام مواقف المركبات في مناطق الهيئات المحلية، حيث أكد الأعرج ضرورة التزام الجميع بتطبيق النظام وما ورد فيه.
عودة >>

   
   

   
  » بحث متقدم ...

 


             



سياستنا في الوزارة هي فتح الابواب امام جميع الآراء والشكاوي الخاصة بالمواطنين في جميع ارجاء الوطن......المزيد






جميـــع الحقـــوق محفوظـــة لوزارة الحكم المحلي 2009 .