تاريخ النشر: 2020/09/02

مجلس التنظيم الأعلى يتخذ عدة قرارات ويعين أمينا جديداً للسر

البيرة 2-9-2020: ترأس وزير الحكم المحلي م. مجدي الصالح، الاجتماع الدوري لمجلس التنظيم الأعلى، اليوم الأربعاء، بحضور أعضاء المجلس من وكلاء الوزارات والجهات ذات العلاقة، وشهد الاجتماع الموافقة على تعيين م. فاتن تمراز أميناً جديداً لسر المجلس.

وناقش المجلس 44 ملفاً واتخذ عدة قرارات بخصوصها تمثلت بوضع المشاريع التالية موضع التنفيذ ومنها: مخطط هيكلي بلدة دير الغصون، ومخطط هيكلي بلدة عورتا، وتعديل تنظيمي لتغيير صفة الاستعمال وتنظيم شوارع في سردا، ومشروع لتعديل الأحكام في حي المصايف في رام الله، وطلب الغاء مقطع من شارع في بيتين، وتعديل مسارات شوارع في دورا القرع، ومشروعين لتغيير صفة الاستعمال في ديراستيا، وتعديل مسار شارع في بيت وزن، وتعديل مسار شارع في طمون، ومشروع هيكلي تفصيلي لغاية الاسكان التعاوني في بيرزيت، ومشاريع هيكلي تفصيلي لغاية الاسكان الاستثماري في بيت امرين وعصيرة الشمالية، ومشروع لغاية الافراز في اجنسنيا، ومشروعين لتعديل مسارات شواراع في طوباس.

هذا وصادق المجلس تصديقاً مؤقتا لمشروع هيكلي شمولي للكفريات بالإضافة إلى مشروع تعديل تنظيمي لتغيير صفة الاستعال في نابلس.

كما وقرر المجلس بإعادة ايداع المشاريع التالية للاعتراضات ومنها مشروع هيكلي تفصيلي لغاية الاسكان الاستثماري في عصيرة الشمالية.

وفي ذات السياق، قرر المجلس تشكيل لجان فرعية وذلك لمشروع تعديل تنظيمي في البيرة، وتعديل تنظيمي لتعديل مسار شارع في بيت وزن، ومشروع هيكلي تفصيلي لغاية الصناعات في الطيبة، وهيكلي تفصيلي لغاية الصناعات في عنبتا.

ومنح المجلس تسهيلات لترخيص أبنية احدهما في دار صلاح والاخر في سردا، ووافق المجلس على استئناف لمشروع تعديل تنظيمي في الطيبة، ورد المجلس عدة استئنافات ومنها طلب استئناف لطلب منح تسهيلات في دير ابزيع، وكذلك لطلب استئناف لترخيص بناء قائم في عين عريك، وطلب استئناف لترخيص سور في قفين، وطلب استئناف لمشروع تعديل تنظيمي لمسار شارع وتغيير صفة الاستعمال في أبو قش.

وأجل المجلس النظر في طلبات استئناف لرخصة صادرة لبناء في عجة، وطلب لترخيص سور وبناء فرعي في طولكرم، وطلب تسهيلات لترخيص بناء قائم في دير ابزيع، بالإضافة إلى تأجيل البت بمشروع تعديل تنظيمي إلى سكن ب في بيرزيت، ومشروع تعديل تنظيمي لمسار شارع في ديراستيا.

وأعاد المجلس طلبات للجنة الإقليمية لإعادة الدراسة ومنها مشروع تعديل تنظيمي لتغيير صفة الاستعمال إلى تجاري طولي في جنين، ومشروع هيكلي تفصيلي لغاية التنظيم الصناعي في عصيرة القبلية.

وكلف المجلس الإدارة العامة للتنظيم والتخطيط العمراني بإعادة دراسة مشروع تعديل تنظيمي في عين يبرود، بالإضافة إلى تكليف الدائرة القانونية لدراسة طلب استئناف لإزالة بركس في أبو قش.

وكلف المجلس مديرية الحكم المحلي بالتنسيق مع الهيئة المحلية لإعادة دراسة المخطط الهيكلي والتوافق مع أعمال التسوية لمخطط هيكلي جفنا.

 

 

 

 

شارك هذا الموضوع