التقرير السنوي2013
  الخطة الاستراتيجية 2010
  مصفوفة التنفيذ للاعوام 2013- 2014
  المادة الارشادية لرؤساء واعضاء الهيئات المحلية2012
المزيد من التقارير....

المزيد من الصور...

المزيد من الفيديو




تفاصيل الخبر

تعديل حجم الخط:     


الأعرج: "قطاع النفايات الصلبة يحتاج لتضافر جميع الجهود للتغلب على التحديات التي نواجهها"

البيرة 8-4-2018: قال وزير الحكم المحلي حسين الأعرج: "إن قطاع النفايات الصلبة يحتاج لتضافر جميع الجهود من قبل كافة المؤسسات والجهات ذات العلاقة من أجل التغلب على التحديات التي يفرضها هذا القطاع الواسع والحيوي".
وأكد الأعرج أهمية العمل على تحويل هذه التحديات إلى فرص استثمارية من أجل استغلال المورد المتاح والمتمثل بتوافر كميات كبيرة من النفايات في المكبات واستخراج طاقة منها، بالإضافة إلى العمل على إعادة تدوير النفايات، وبالتالي تقليل كميات النفايات التي تحتاج إلى طمر في المكبات.
جاء ذلك خلال اجتماع الوزير اليوم الأحد، مع رئيس مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة في محافظة نابلس ريما عرفات، وأعضاء المجلس، بحضور الوكيل المساعد لشؤون الهيئات المحلية عمر سمحة، وعدد من المدراء العامين في الوزارة.
وأشار الأعرج إلى أن الوزارة تسعى لزيادة الوعي والتثقيف البيئي لدى المواطنين، والتأكيد على أهمية التعامل الأمثل مع النفايات من خلال فصلها من المصدر، والتعريف بكيفية انتاج الدبال المنزلي من المخلفات العضوية، وغيرها.
واستمع الأعرج إلى طبيعة عمل المجلس والخدمات التي يقدمها للهيئات المحلية المنضوية في عضويته، وأبرز الاحتياجات التي تسهم في تحسين جودة الخدمة المقدمة خاصة ضرورة العمل على تزويد المجلس بمركبات حديثة لنقل النفايات، وحاويات، ومعدات، بالإضافة إلى مناقشة امكانية إقامة محطة ترحيل للنفايات.
وأوعز الأعرج للجهات ذات العلاقة بمتابعه الاحتياجات والعمل على تلبيتها ضمن الإمكانات المتاحة.
عودة >>

   
   

   
  » بحث متقدم ...

 


             



سياستنا في الوزارة هي فتح الابواب امام جميع الآراء والشكاوي الخاصة بالمواطنين في جميع ارجاء الوطن......المزيد






جميـــع الحقـــوق محفوظـــة لوزارة الحكم المحلي 2009 .