التقرير السنوي2013
  الخطة الاستراتيجية 2010
  مصفوفة التنفيذ للاعوام 2013- 2014
  المادة الارشادية لرؤساء واعضاء الهيئات المحلية2012
المزيد من التقارير....

المزيد من الصور...

المزيد من الفيديو




تفاصيل الخبر

تعديل حجم الخط:     


الأعرج يترأس اجتماع مجموعة المانحين لمتابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لإدارة النفايات الصلبة

الأعرج يترأس اجتماع مجموعة المانحين لمتابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لإدارة النفايات الصلبة

البيرة 31-1-2018: ترأس وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، اجتماع تنسيق الدعم بين الوزارة ومجموعة المانحين، وذلك من أجل متابعة التقدم في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لإدارة النفايات الصلبة في فلسطين (2017-2022).

وحضر الاجتماع الذي عقد في مقر الوزارة بمدينة البيرة، وكيل الوزارة محمد حسن جبارين بصفته رئيس اللجنة الوطنية لادارة النفايات الصلبة، وممثلة مكتب مؤسسة جايكا في فلسطين يوكو ميتسوي، ومدير عام صندوق تطوير وإقراض البلديات توفيق البديري، وممثلين عن (15) دولة وجهة مانحة.

بدوره، رحب الأعرج بمجموعة الشركاء المانحين، مؤكداً إيلاء الحكومة الفلسطينية أهمية بالغة لقطاع النفايات الصلبة نظراً لأهميته البالغة حيث صادق مجلس الوزراء على الاستراتيجية الوطنية لإدارة النفايات الصلبة.
وأكد الأعرج أهمية أن يكون هناك إطار جامع لمجموعة الشركاء والمانحين تحت مظلة اللجنة الوطنية لإدارة النفايات الصلبة، حيث سيتم من خلال هذا الإطار تبادل المعلومات والمقترحات بخصوص التقدم في تنفيذ الإستراتيجية، وحشد الموارد اللازمة لتنفيذ تدخلات هذه الاستراتيجية من قبل المانحين لضمان عدم التكرار والتضارب في تقديم المساعدات لقطاع النفايات الصلبة من أجل تنظيم هذا القطاع بطريقة فعالة.

وأعرب الأعرج عن بالغ شكر وتقدير الوزارة لكافة الشركاء وخص بالذكر الحكومة اليابانية، والوكالة اليابانية للتعاون الدولي جايكا (JICA) على دعمها المتواصل لقطاع النفايات الصلبة من خلال الوزارة وبالشراكة مع مجالس الخدمات المشتركة, مسيرا الى اهمية تشجيع الاستثمار في قطاع النفايات.

من جهتها, أكدت ميتسوي على أهمية هذا الاجتماع وضرورة تفعيل التواصل بين كافة المانحين لدعم تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لإدارة النفايات الصلبة، كما تطرقت لدور جايكا والحكومة اليابانية في دعم هذا القطاع في فلسطين تاريخيا.

واختتم الاجتماع جبارين بالتأكيد على أهمية استكمال التنسيق ودورية هذا الاجتماع من أجل التغلب على كافة العقبات التي تواجه هذا القطاع وتمكين الوزارة من تنفيذ هذه الاسترتيجية.

من جانبهم، ثمن الشركاء الدوليين إطلاق الاستراتيجية الوطنية لإدارة النفايات الصلبة في فلسطين، ورحبوا بفكرة إنشاء مثل هذا الإطار التنسيقي الجامع لتنظيم تنفيذ الاستراتيجية وما جاء بها، كما وأبدى الشركاء استعدادهم الكامل للتعاون مع الوزارة لتنفيذ الاستراتيجية.
عودة >>

   
   

   
  » بحث متقدم ...

 


             



سياستنا في الوزارة هي فتح الابواب امام جميع الآراء والشكاوي الخاصة بالمواطنين في جميع ارجاء الوطن......المزيد






جميـــع الحقـــوق محفوظـــة لوزارة الحكم المحلي 2009 .