التقرير السنوي2013
  الخطة الاستراتيجية 2010
  مصفوفة التنفيذ للاعوام 2013- 2014
  المادة الارشادية لرؤساء واعضاء الهيئات المحلية2012
المزيد من التقارير....

المزيد من الصور...

المزيد من الفيديو




تفاصيل الخبر

تعديل حجم الخط:     


اجتماع يعرض المنصات وقواعد البيانات الالكترونية الخاصة بالمناطق المسماة "ج"

البيرة 4-12-2017: عقدت الإدارة العامة للتنظيم والتخطيط العمراني في وزارة الحكم المحلي لقاءً تشاورياً بحضور كافة المؤسسات والوزارات التي تتوفر لديها قاعدة بيانات الكترونية توفر البيانات والخرائط الضرورية للعمل في المناطق المسماة "ج".
وحضر اللقاء وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، ورئيس هيئة تسوية الأراضي والمياه موسى شكارنة، ورئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف، ومستشار رئيس الوزراء اسطفان سلامة مدير المكتب الوطني التنسيقي للمناطق المسماة "ج" التابع لمكتب دولة رئيس الوزراء، ووكيل الوزارة محمد حسن جبارين، والوكيل المساعد للشؤون الهندسية أحمد غنيم، وممثلين عن الهيئة العامة للشؤون المدنية، وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، والتعاون الألماني (GIZ)، والتعاون البلجيكي (BTC)، والاتحاد الاوروبي، وطواقم الوزارة.
بدوره، أكد الوزير الأعرج أن هذا اللقاء يأني انطلاقا من أهمية تنسيق الجهود في متابعة المشاريع والتدخلات الحكومية بالتعاون مع الجهات المانحة والشركاء في المناطق المسماة "ج"، ولتعزيز الاستفادة من الخبرات والتجارب في مجال المنصات وقواعد البيانات الالكترونية.
وأضاف الأعرج أن الوزارة أولت اهتماما بالغاً في تأسيس نظام " جيومولج"، حيث أصبح بامكان أي مستخدم أو مهتم من الحصول على المعلومة أو الخرائط المطلوبة بوقت قياسي لا يتجاوز دقائق معدودة.
وأشار الأعرج إلى أن الوزارة قامت بوضع هذا النظام تحت تصرف كافة المؤسسات والأفراد حيث هناك العديد من المنصات الالكترونية للوزارات والمؤسسات الشريكة التي تعمل من خلال نظام " جيومولج" الذي طورته طواقم الوزارة.
هذا واستعرضت الإدارة العامة للتنظيم والتخطيط العمراني المنصة الالكترونية والتي تم تأسيسها بالشراكة مع ( UN-habitat ) من خلال مشروع التخطيط الممول من الاتحاد الاوروبي والتي تحتوي على كافة البيانات والخرائط محدثة بشكل لحظي .
من جهتهم، استعرض ممثلو المكتب الوطني التنسيقي للمناطق المسماة "ج" ، المنصة الخاصة بقاعدة البيانات التي ترصد كافة التدخلات التي تتم من خلال الوزارات والموسسات المختلفة ضمن المناطق المسماه "ج " حيث يتم تجميع المعلومات والبيانات ورفد الموسسات المعنية بالبيانات اللازمة حيث ساهمت هذه المنصة بتقييم المشاريع من حيث التوزيع المكاني والحاجة للمشروع.
هذا واستعرض ممثلوا هيئة مقاومة الجدار والاستيطان قاعدة البيانات المتوفرة لديها والتي ترصد كافة الاعتداءات والاخطارات بشتى انواعها التي تمارس على الاراضي والسكان الفلسطينين من قبل سلطات الاحتلال، ومن جهة اخرى يتم استخدام هذه البيانات كأداة مساعدة للدفاع القانوني والانساني.
كما وقام ممثل عن الشؤون المدنية بعرض قاعدة البيانات الالكترونية والتي تهتم بتوفير كافة البيانات حول الاعتداءات الاسرائلية على السكان الفلسطينين بالاضافة إلى رفد ضباط الشؤون المدنية والموسسات الحكومية وجهات الاختصاص بتفاصيل التعديات الإسرائيلية سواء كانت على الممتلكات أو الافراد.
واستعرضت هيئة تسوية الأراضي والمياه بعرض قاعدة البيانات الالكترونية والتي تهتم بتوفير كافة الخدمات الفنية والادعاءات اللازمة لتسجيل الاراضي وحفظ الحقوق .
في نهاية الاجتماع، أكد الحضور على اهمية التواصل وتبادل البيانات والتي تساهم بشكل كبير في رفع المعاناه عن المواطنين في المناطق المسماه "ج " والأقل حظا في الحصول على الخدمات بسب التهديدات الاسرائلية.
كما وجرى الاتفاق على على الاستمرار في دعم الهيئات المحلية والتجمعات السكانية من حيث تنفيذ مشاريع قطاعية مختلفة لاحداث تنمية مستدامة بالاضافه إلى الاستمرار في تحضير المخططات الهيكلية والتنموية بكافة المستويات.

عودة >>

   
   

   
  » بحث متقدم ...

 


             



سياستنا في الوزارة هي فتح الابواب امام جميع الآراء والشكاوي الخاصة بالمواطنين في جميع ارجاء الوطن......المزيد






جميـــع الحقـــوق محفوظـــة لوزارة الحكم المحلي 2009 .