التقرير السنوي2013
  الخطة الاستراتيجية 2010
  مصفوفة التنفيذ للاعوام 2013- 2014
  المادة الارشادية لرؤساء واعضاء الهيئات المحلية2012
المزيد من التقارير....

المزيد من الصور...

المزيد من الفيديو




تفاصيل الخبر

تعديل حجم الخط:     


وكيل وزارة الحكم المحلي يطلع على انجازات بلدية رفح وأبرز احتياجاتها


رفح 8-11-2017: اطلع وكيل وزارة الحكم المحلي محمد حسن جبارين، على طبيعة سير العمل في بلدية رفح، وأوضاعها المالية والإدارية، بالإضافة إلى أبرز الاحتياجات والانجازات.
جاء ذلك خلال زيارة ميدانية قام بها جبارين لدار البلدية، رافقه خلالها مدير عام صندوق تطوير وإقراض البلديات توفيق البديري، ومدير عام التخطيط والسياسات والتنمية الاقتصادية محيي الدين العارضة، والمهندسة سونيا الزبيدي، حيث كان في استقبالهم رئيس البلدية صبحي أبو رضوان وأعضاء المجلس البلدي.
وأعرب جبارين عن أمله بأن تنعكس المصالحة الوطنية بشكل مباشر على تحسين نوعية الخدمات المقدمة للمواطن ، مشيراً إلى أن هنالك قصور واضح في ثقافة المواطنين حول تسديد فواتير الخدمات المقدمة من البلدية مؤكداً اهمية توعوية المواطن بضرورة الالتزام بسداد الفواتير المستحقة وذلك حرصا على ضمان استمرار تقديم الخدمات وتحسين جودتها.
ودعا جبارين إدارة بلدية رفح لتعزيز توجهاتها بالعمل في مجال الاستثمار والشراكة مع القطاع الخاص مما يحسن من وضع البلدية المالي ويعزز إيرادتها من خلال إقامة مشاريع تنموية اقتصادية محلية.
وشدد جبارين حرص وزارة الحكم المحلي على تطوير المنظومة الإدارية في كافة بلديات الوطن بالمحفظات الشمالية والجنوبية وتعزيز ثقافة تبادل الخبرات ، مؤكدا أن الوزارة ومن خلال متابعتها وإشرافها على عمل البلديات ستعمم الاستفادة من نقاط القوة وتعمل على تقويم وتصويب نقاط الضعف، وذلك وفقا لمقتضيات المصلحة العامة.
من جانبه، استعرض أبو رضوان الأزمة المالية الخانقة التي تمر بها البلدية والتي تحول دون قدرتها على الإيفاء برواتب موظفيها منذ عدة أشهر، بالإضافة إلى أبرز الإجراءات التي اتبعتها البلدية لتطوير العمل الإداري وبما يحقق الأهداف المحددة من الخطة الاستراتيجية للمحافظة ككل، إلى جانب الانجازات التي حققتها البلدية على صعيد تطوير المرافق العامة وتأهيل البنية التحتية.
وأشار أبو رضوان إلى اهتمام البلدية وحرصها وبذلها للجهود الحثيثة لتعزيز المشاركة المجتمعية الفاعلة، حيث كللت هذه الجهود بانتخاب أعضاء لجان أحياء لتكون حلقة وصل مباشرة بين إدارة البلدية والمواطنين في كافة المناطق والأحياء في المحافظة.
هذا وتفقد جبارين والوفد المرافق عدداً من المشاريع التي تنفذها البلدية ومنها سوق رفح المركزي، ومنتزه رفح، بالإضافة إلى زيارة مكب النفايات المركزي شرق صوفا.


عودة >>

   
   

   
  » بحث متقدم ...

 


             



سياستنا في الوزارة هي فتح الابواب امام جميع الآراء والشكاوي الخاصة بالمواطنين في جميع ارجاء الوطن......المزيد






جميـــع الحقـــوق محفوظـــة لوزارة الحكم المحلي 2009 .