التقرير السنوي2013
  الخطة الاستراتيجية 2010
  مصفوفة التنفيذ للاعوام 2013- 2014
  المادة الارشادية لرؤساء واعضاء الهيئات المحلية2012
المزيد من التقارير....

المزيد من الصور...

المزيد من الفيديو




تفاصيل الخبر

تعديل حجم الخط:     


الأعرج يطلع على خطة عمل المجلس المشترك للنفايات الصلبة في محافظة رام الله والبيرة


البيرة 5-11-2017: اطلع وزير الحكم المحلي حسين الأعرج على خطة عمل مجلس الخدمات المشتركة لإدارة النفايات الصلبة في محافظة رام الله والبيرة، للعام المقبل، وأبرز محاورها.
جاء ذلك خلال لقاء عقد اليوم الأحد في مقر الوزارة، بحضور رئيس مجلس الخدمات المشترك المهندس منيف طريش، وأعضاء مجلس الإدارة، والوكيل المساعد لشؤون المديريات عبد الكريم سدر، والمدراء العامين.
واستعرض طريش طبيعة عمل المجلس والخدمات التي يقدمها للهيئات المحلية المنضوية في عضويته، وأبرز التحديات والصعوبات التي تواجه عمل المجلس، بالإضافة إلى احتياجاته المتزايدة لسيارات نقل النفايات والحاويات.
وأشار طريش إلى قيام المجلس بتحديد مواقع لإقامة محطات ترحيل للنفايات في عدد من المناطق، وذلك لتقليل تكلفة النقل، وضمان استمرار تقديم الخدمات بضورة أفضل للمواطنين.
بدوره، أكد الأعرج أهمية قطاع النفايات وضرورة التعامل معه بمسؤولية عالية حيث يشكل أولوية قصوى للحكومة، وضرورة التركيز على الجوانب التوعوية في كيفة التعامل مع النفايات الصلبة، والبدء بالفرز من المصدر الأصلي وذلك لتسهيل التعامل معها ومعالجتها.
وأشار الأعرج إلى ضرورة تضافر كافة الجهود من قبل جميع الجهات ذات العلاقة للبدء في إقامة مكب نفايات رمون وانجازه، والذي من شأنه خدمة المحافظة برمتها، من خلال توفير مكب نفايات بيئي صحي يتمتع بالمواصفات الفنية والهندسية العالمية، وليشكل محطة للاستثمار في هذا المورد الهام من خلال إعادة تدوير النفايات واستخراج الطاقة منه في المستقبل.
وأضاف الأعرج أن الوزارة تعمل ومن خلال الشركاء المانحين وخاصة اليابانيين المهتمين بقطاع النفايات الصلبة، على توفير كافة أشكال الدعم اللازم من معدات وآليات لصالح مجالس الخدمات المشتركة لتعزيز دورها وتمكينها من تقديم الخدمات على النحو الامثل.
عودة >>

   
   

   
  » بحث متقدم ...

 


             



سياستنا في الوزارة هي فتح الابواب امام جميع الآراء والشكاوي الخاصة بالمواطنين في جميع ارجاء الوطن......المزيد






جميـــع الحقـــوق محفوظـــة لوزارة الحكم المحلي 2009 .