التقرير السنوي2013
  الخطة الاستراتيجية 2010
  مصفوفة التنفيذ للاعوام 2013- 2014
  المادة الارشادية لرؤساء واعضاء الهيئات المحلية2012
المزيد من التقارير....

المزيد من الصور...

المزيد من الفيديو




تفاصيل الخبر

تعديل حجم الخط:     


الحكم المحلي تطلق مشروع تخطيط مناطق نفوذ البلديات المشتركة


البيرة: 20-4-2017 أكد وزير الحكم المحلي حسين الأعرج على ضرورة الإسراع بإخراج المخططات الهيكلية والعمل على مأسسة تلك المخططات فهي تربط الإنسان والأرض، جاء ذلك ضمن لقاء موسع عقدته الوزارة لإطلاق مشروع تخطيط وتنمية البلديات المشتركة، بهدف تمكين تلك البلديات من ممارسة عملها التنظيمي والتنموي ضمن مناطق نفوذها بشكل منظم.

وأوضح الأعرج خلال اللقاء أن ذلك يأتي تمشياً مع نتائج المؤتمر الأول للتنمية الاقتصادية المحلية والذي تم عقده الشهر المنصرم، وأجندة السياسات الوطنية للأعوام (2017-2022) المتعلقة بمأسسة وتشريعات لهيكلة قطاع الحكم المحلي، فالبلدية عبارة عن حكومة مصغرة والبلديات المشتركة لها دور أساسي فهي تفتح المجال أمام التنمية المحلية الاقتصادية من أجل الاعتماد على الموارد المحلية في عملية البناء والتنمية.

حيث تعد هذه تجربة تخطيطية جديدة تستوجب العمل المشترك ووضع رؤية تنموية لهذه البلديات بشكل مشترك بين ممثلي الهيئات المحلية المنضوية في تلك البلديات، كما ناقشت الورشة آليات التعاون بين الهيئات المحلية والبحث عن آليات متطورة لأعمال التنظيم العمراني والترخيص داخل حدود البلديات المشتركة.

يذكر أن وزراة الحكم المحلي ومن خلال صندوق إقراض وتطوير البلديات تعاقدت مع مكاتب استشارية لتنظيم مناطق نفوذ البلديات المشتركة، وخلال الورشة قدمت تلك المكاتب عرضاً حول آليات العمل لتوسعة المخططات الهيكلية للبلديات المشتركة والتي شملت كل من بلديات الكفريات ومرج ابن عامر والمتحدة، وقدمت رؤية واضحة تتماشى مع التنمية المحلية الاقتصادية.

هذا وحضر اللقاء كل من الوكلاء المساعدين للمديريات والهيئات المحلية، والإدارات العامة ذات العلاقة، والإدارة العامة للتخطيط والتنظيم العمراني المشرفة والمتابعة لتنفيذ هذا المشروع ومديرتي حكم محلي جنين وطولكرم، وممثلي البلديات المشتركة والمكاتب الاستشارية.


عودة >>

   
   

   
  » بحث متقدم ...

 


             



سياستنا في الوزارة هي فتح الابواب امام جميع الآراء والشكاوي الخاصة بالمواطنين في جميع ارجاء الوطن......المزيد






جميـــع الحقـــوق محفوظـــة لوزارة الحكم المحلي 2009 .