التقرير السنوي2013
  الخطة الاستراتيجية 2010
  مصفوفة التنفيذ للاعوام 2013- 2014
  المادة الارشادية لرؤساء واعضاء الهيئات المحلية2012
المزيد من التقارير....

المزيد من الصور...

المزيد من الفيديو




تفاصيل الخبر

تعديل حجم الخط:     


الأعرج يبحث مع خبراء فرنسيين مخرجات مؤتمر التنمية الاقتصادية المحلية

 

البيرة 12-4-2017: بحث وزير الحكم المحلي حسين الأعرج اليوم الأربعاء، مع مجموعة خبراء فرنسيين، مخرجات المؤتمر الوطني الأول للتنمية الاقتصادية المحلية والذي عقد منتصف الشهر الماضي في مدينة رام الله.

واستعرض الأعرج أهم قرارات المؤتمر وما خرج عنه من توصيات، حيث قرر المشاركون في المؤتمر دعم كافة الأفكار ومقترحات المشاريع الخاصة بالهيئات المحلية والقطاع الخاص، وتوفير كامل المتطلبات الإدارية والقانونية للأطراف المشاركة في تنفيذ هذه المشاريع.

وأضاف الأعرج أن الفريق الوطني للتنمية الاقتصادية المحلية بقيادة وزارة الحكم المحلي يعمل على تطوير برنامج عمل وخطة عملية وبإطار زمني محدد لتنفيذ كافة توصيات المؤتمر ومتابعتها.

وأشار الأعرج إلى أن الوزارة ستقوم بمتابعة كافة المشاريع التنموية الاقتصادية المحلية التي ستعمل البلديات على تقديمها بالشراكة مع القطاع الخاص وذلك لتوجيهها ومعرفة الجدوى الاقتصادية من المشاريع ودورها في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بأقل التكاليف الممكنة وذلك للتسهيل على المواطنين والتخفيف عليهم.

وأكد الأعرج أن الوزارة تعمل على تأسيس وحدة التنمية والاستثمار في الوزارة لتكون الوحدة المركزية للمتابعة والإشراف وتوحيد الجهود من أجل مأسس التنمية الاقتصادية المحلية ولتكون داعمة وموجهة لوحدات التنمية والاستثمار التي ستشجع الوزارة الهيئات المحلية على استحداثها ضمن هيكلياتها لتكون منطلق لاستقطاب المستثمرين وإنشاء الشراكات مع القطاع الخاص من أجل إقامة وتنفيذ مشاريع تنموية اقتصادية محلية تسهم في تعزيز الإيرادات المالية للبلديات والمجالس المحلية وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

هذا وحضر الاجتماع مدير عام صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية توفيق البديري، ومدير عام السياسات محيي الدين العارضة، ومدير عام التشكيلات والانتخابات سمير دوابشة.

عودة >>

   
   

   
  » بحث متقدم ...

 


             



سياستنا في الوزارة هي فتح الابواب امام جميع الآراء والشكاوي الخاصة بالمواطنين في جميع ارجاء الوطن......المزيد






جميـــع الحقـــوق محفوظـــة لوزارة الحكم المحلي 2009 .